توقيع بروتوكول تعاون بين «المستثمرات العرب» والاتحاد النسائي الروسي

الدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب
الدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب

وقعت الدكتورة  هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب، بروتوكول تعاون مع الاتحاد النسائي الروسي برئاسة ايكاترينا لاخوفا، خلال جلسة المرأة والشركات العائلية والتنمية بقمة قازان الروسية .

كما تم تسليم د. هدى يسى، "وشاح" اختيارها سفيرة سيدات أعمال تتارستان، ومنحها درع يرمز للمرأة التتارستانية.

وصرحت د. هدى يسى، عقب التوقيع، أن البروتوكول يهدف إلى تعزيز التعاون بين المستثمرات العرب والنساء الروسيات فى ظل تطوير العمل النسائي.

وقدمت "يسى، خلال المباحثات المشتركة شرحا مستفيضا عن الاتحاد وأهمية العلاقات الثنائية والدولية فى دعم الاقتصاد والتنمية المستدامة.

وألقت الضوء حول مبادرة "عشانك يابلدى ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولى" ودورها فى دعم التعاون السياحى الثقافى والتعليمى والديني.   

وأشارت إلى المرأة المصرية والدعم الكبير الذى تتلقاها من الرئيس عبد الفتاح السيسي وتمكينها فى مختلف المجالات والمناصب القيادية الكبرى فى الدولة.

وقدمت الدعوة للاتحاد النسائي الروسي، لحضور قمة الاستثمار العربي الإفريقى والتعاون الدولى "روابط اقتصادية.. صناعة.. سياحة.. تنمية مستدامة" التى ينظمها الاتحاد بمحافظة أسوان، خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر 2024، للتعرف على الفرص الاستثمارية وإقامة الشراكات مع وفود المؤتمر من الدول العربية والإفريقية والدولية.

ومن جانبها، أعلنت ايكاترينا لاخوفا عن مشاركتها فى قمة الاستثمار بأسوان، بوفد كبير من مسؤولى الحكومة بناء على رؤية الرئيس رستم منيخانوف رئيس جمهورية تتارستان الذى أشاد بفكر التعاون الدولى الأفريقي والعربي، وبناء على ذلك أكدت مشاركة الوفد الحكومى ورجال وسيدات الأعمال المهتمين بالتبادل التجارى والمشروعات المشتركة بمصر والدول العربية والإفريقية.

وقامت ايكاترينا بإلقاء الضوء حول النشاطات التي تقوم بها المرأة الروسية.

اقرأ أيضا| إقامة مؤتمر «الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي» بأسوان نوفمبر 2024

وأشارت إلى أن الاتحاد النسائي الروسي يجمع  النساء الموهوبات النشيطات ذوات المعرفة المهنية العميقة والإمكانيات الإبداعية الكبيرة، موضحة أنه بالتعاون الوثيق مع الدولة، تقوم بعمل مثمر متعدد الأوجه يهدف إلى  تعزيز مؤسسة الأسرة والقيم العائلية، وتربية جيل الشباب الصاعد،كما تشارك المرأة الروسية   في الحياة الاجتماعية والسياسية والثقافية والتجارية في البلاد.

 وقالت أن اتحاد النساء في روسيا تأسس عام 1990، وهو في الوقت الراهن يتمتع بالصفة الاجتماعية – الحكومية، حيث كان حتى عام 2018  يتمتع بوضع منظمة غير حكومية عامة.